29 يناير 2010

مطلوب الصمت... أحياناً

دائماً ما يبحث كل منا على مايُتعبه، إنها طبيعة هذة النفس البشرية التى تسعى جاهدة لمعرفة المجهول ، حتى وإن كان هذا المجهول يُفضِّل أن يظل مجهولاً نظراً لصعوبة إستيعابه أو عدم توقعنا له.
ولكن عجباً لفضول هذة النفس التى تريد ان تعلم كل شيئ ..!!!
قد يفسر بعض الناس أقصد الجهلاء منهم أن الصمت يعنى.. لاتفكير..ولاوجود أصلاً لهذا الصامت...ولكن كما قلت جهلاء بمعنى الكلمه.
- فكثيراً ما يتحدث الآخرين بكلمات منتظرين رداً عليها ،ويندهشوا من صمت المتلقى وفى هذه الحاله صمته أفضل لأنه إذا نطق سيُسمِع هذا القائل مالم يخطر على باله ومالا يرضيه ،لذلك صمت المستمع أكرم لهذا الثرثار.
                  (فالصمت إجابة بارعه لايتقنها الكثيرون).
- قد يفكرأحد منا فى شخص" والتانى ولا على باله " عاااادى جداً!!.... وفى هذه الحالة يحتاج الشخص الأول لمن يقدم له خدمة ألاوهى عملية " إفاقه "من أوهامه التى تملأعقله.
...وكالعادة فى هذا الزمن "عكس الجميل" و"عكس الطيب" واللى بيغنوا فيه "ياعينى عليكى ياطيبه لما بتضيعى منا" لم يعد هناك من يقوم بوظيفة " المُفَوِّق " بل أصبح هناك من يقوم بوظائف أخرى... الممثل...المخادع...الحرامى...اللى بيقول أنا مالى...كله موجود الحمد لله.
- بيحب أوى البنى آدم يعرف فلان بيفكر فيه إزاى، بس المشكله مش فيه... لأ دى فى اللى بيوصل الكلام وده يا إما يكون بيوصل بالمللى ودى تبقى مصيبه وفى اللى مابيبقاش عارف يقول إيه ومايقولش إيه عشان غالباً بيكون ماينفعش حاجة منه تتقال.
شوفت بقى يا بنى آدم إن سكوتك أحسن وأرحم..!!!!

هناك تعليقان (2):

nona mohammed يقول...

قد يعتقد بعض الناس ان الصمت دليل ع عدم التركيز مع من يحاورك
وقد يعتقد البعض الاخر ان الصمت دليل على ضعف الشخص على النطق بالكلام
وفعلا كما قلتى يا حبيبتى هذه اعتقادات الجهلاء
*موضوع رائع اتمنى لكى مزيد من التميز*
(nona mohammed )

"Pure" يقول...

بقولك ايه يا حنونة ماتيجى تكتبي معايا هنا وخلاص واهو رزقى ورزقك على الله....:)))
جربى تكتبي أنا متأكدة انك حتبقى هايله بس جربى..